أخبار مصراقتصاد ومالعاجلمقالات وآراء
أخر الأخبار

نوران خالد تكتب .. زيارة رئيس الوزراء لقطر تعكس العلاقات القوية بين البلدين

جاءت زيارة رئيس الوزراء إلى قطر  قمة الحوادث الهامة، التي أؤكد على أن لا يوجد خبير أو سياسي مصري وطني لا يتحدث عنها، حيث علمنا أن خلال الفترات الماضية كان لا يوجد علاقات قوية بين مصر وقطر، ولكن الوضع حاليا يختلف في هذه السنوات، ومنذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسته، حيث زار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، دولة قطر، ثم جاءت زيارة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لتقوية العلاقات.

 

مضيفا على أن  هذه الزيارة تمثل  علاقات تعاون ثنائية قوية بين البلدين، حيث تمت اتفاقية بين وزير المالية المصري والقطري حيث تم  توقيع العديد من الاتفاقيات بين الجانبين، وهذا  يعكس عمق هذه العلاقات وتنميتها.

 

و تعتبر هذه الزيارة هامة، كما أنها تأتي في وقت حساس بالنسبة للدولة المصرية، كما  أن مصر تعمل على تحسين العلاقات المصرية مع دول الجوار والأشقاء العرب، بالإضافة البحث عن الاستثمارات الأجنبية، من خلال تشجيع للاستثمار الأجنبي وتقديم الإغراءات للاستثمار في السوق المصري، كما أنه لا بد من تشجيع المستثمر المصري أيضًا.

 

كما أن الدكتور مدبولي تحدث عن أن مصر تعمل في سبيلها لإنهاء ظاهرة تذبذب سعر الصرف، وتم اتخاذ كافة الإجراءات لوجود سعر واحد للعملة، وذلك خلال لقائه بممثلي رابطة رجال الأعمال في قطر، وجاءت التصريحات الموجهة للاستثمار بشكل هام؛ لطمأنه المستثمرين القطريين على الاستثمار في مصر.

أما عن وجود رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في الدوحة، تمثل أيضا أنه يوجد علاقات قوية بين البلدين،  وتأتى هذه الزيارة بمثابة علاقات  تجارية واقتصادية هامة.

حيث أنها تفتح باب الزيارات لباقي الدول العربية الشقيقة، وتعد علامة بارزة وقوية  في العلاقات الاقتصادية، ومن هنا دعنا نسائل هل سيوجد اتفاقيات اقتصادية بين مستثمرين من قطر والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أجل جذب المزيد من العملة الأجنبية لمصر؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى