رياضة
أخر الأخبار

أول فريق مصري.. إنجاز فريد لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية

 

استطاع نادي الزمالك المصري في تحقيق إنجاز فريد من نوعه بعد حصد كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

وتوج الزمالك باللقب في القاهرة بعدما فاز على نهضة بركان 1-0 في لقاء إياب الدور النهائي عقب خسارته في لقاء الذهاب بنتيجة 1-2.

تاريخ الزمالك بالحصول على هذا اللقب..

وفاز الزمالك بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2018-2019 التي حققها مع مدربه السويسري كريستيان جروس.

وأصبح الزمالك أول فريق مصري يحصد لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية مرتين في تاريخه.

وفاز الأهلي بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية مرة وحيدة عام 2014.

وأعاد الزمالك مدربه البرتغالي جوزيه جوميز لمنصات التتويج بعدما حقق لقبه الثاني في مشواره بعد فوزه ببطولة كأس السوبر السعودي مع الأهلي عام 2017.

أحداث المباراة

وسجل أحمد حمدي الهدف الوحيد للزمالك بعد مرور ثلاث دقائق من المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة، وأحاول نهضة بركان اللقاء منقوصا بعد طرد لاعبه حمزة الموساوي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

واستفاد الفريق من قاعدة الهدف خارج الأرض بعدما خسر ذهابا أمام نهضة بركان بنتيجة 2/1 الأسبوع الماضي في المغرب.

كما كرر الزمالك سيناريو اللقب الأول عندما فاز بكأس الكونفدرالية في عام 2019 على حساب نهضة بركان بعد الفوز على الفريق المغربي بركلات الترجيح بعدما تبادلا الفوز 1/صفر في مباراتي الذهاب والعودة.

وفرط نهضة بركان في فرصة التتويج بكأس الكونفدرالية للمرة الثالثة بعد عامي 2020 و2022 ليبقى الصفاقسي التونسي في صدارة أكثر الأندية تتويجا بكأس البطولة القارية برصيد ثلاث مرات.

وخسر الفريق المغربي نهائي كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية أمام الزمالك الذي تساوى بلقبين مع كل من نهضة بركان والنجم الساحلي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي وتي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى