الدوري المصري

الأهلي يقسو على المصري البورسعيدي برباعية نظيفة في افتتاحية الدوري

لعب اليوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر الجاري، النادي الأهلي مباراته الأولى في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في الموسم الجديد و و في نسخته الجديدة “دوري Nile”، و واجه حامل لقب الدوري نادي المصري البورسعيدي على ستاد الجيش بـ برج العرب.

بدأ مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي بالتشكيل الآتي :-
حراسة المرمى : محمد الشناوي.
خط الدفاع : محمد هاني – محمد عبدالمنعم – رامي ربيعة – علي معلول.
خط الوسط : أليو ديانج – أحمد نبيل كوكا – إمام عاشور.
خط الهجوم : بيرسي تاو – أنتوني موديست – رضا سليم.

ظهر الفريقين في بداية الشوط الأول بـ شكل غير مرضي، و ظلت الكرة أغلب الوقت في نصف الملعب دون أي خطورة من الفريقين، و لكن كثرة الكرات الثابتة رجحت كفة الأهلي بينما لم يتم استغلال أي كرة ثابتة من جانب لاعبي الأهلي.

و قبل إنتهاء الشوط الأول بـ دقيقة أي في الدقيقة 44 سجل رضا سليم اللاعب المغربي هدفه الأول في المباراة و هدفه الأول مع النادي الأهلي من تسديدة رائعة حريرية سكنت شباك محمود جاد، بينما صنع إمام عاشور أيضًا أول هدف له بعد تمريرته الخاطفة التي سجلها رضا سليم، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بـ هدف دون رد.

و مع بداية الشوط الثاني قام الحكم محمد عادل بـ إشهار الكارت الأحمر لـ باهر المحمدي مدافع المصري البورسعيدي، بعدما فسد هجمة واعدة لـ تدخل عنيف على إمام عاشور، و بعدها مباشرًة كاد موديست أن يسجل هدفه الأول لكن قام مدافع المصري عمرو موسى بـ إخراج الكرة قبل أن تتعدى خط المرمى.

و في الدقيقة 70 سجل بيرسي تاو هدفه الأول هذا الموسم و عزز تقدم الأهلي بـ تسديدة قوية، و بعد 5 دقائق فقط سجل بيرسي تاو هدفه الثاني و هدف الأهلي الثالث خلال اللقاء من كرة صنعها مستر إسيست الجديد إمام عاشور و ترجمها تاو لـ هدف بعدما سدد تسديدة صاروخية، بعد مرواغته لمدافعي نادي المصري البورسعيدي.

و في الدقيقة 88 سجل كريم فؤاد العائد من الإصابة في أول مشاركة له بعد الاستشفاء من الرباط الصليبي، هدف ولا أروع بعد إسيست من أحمد عبدالقادر بالكعب على طريقة بيبو، و ينتهي اللقاء بـ فوز المارد الأحمر بـ رباعية نظيفة، و حصد بيرسي تاو جائزة رجل المباراة بعد تسجيله هدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى