الدوري المصري
أخر الأخبار

السوبر المصري أهلاوي للمرة 14 في تاريخه

 

توج فريق النادي الأهلي بكأس السوبر المصري للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره فريق فيوتشر برباعية مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

وواجه المارد الأحمر نظيره مودرن فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري بنسخته الجديدة، والذي يضم 4 أندية، وهم الأهلي – فيوتشر – سيراميكا كليوباترا – بيراميدز.

حقق الأهلي الفوز وحصد لقب كأس السوبر المصري بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجلهما حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا، وموديست وكرم فؤاد.

بينما سجل هدفي مودرن فيوتشر كل من محمد محمود بتسديدة قوية، وعمر السعيد بعد خطأ فادح من مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي.

بدأ المارد الأحمر مسيطرًا على مجريات اللعب من البداية وذلك سعيًا لتسجيل هدف مبكر لكن دون جدوى.

ومع حلول الدقيقة 13 من شوط المباراة الأول افتتح الأهلي التسجيل عن طريق محمود عبد المنعم كهربا، وجاء الهدف بعد تنفيذ علي معلول لركلة ركنية، أرتقى كهربا عاليًا وحولها برأسية رائعة لتسكن شباك محمود جنش حارس مرمى فريق مودرن فيوتشر.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وسط محاولات على استحياء من جانب فريق مودرن فيوتشر من أجل تسجيل هدف التعادل لكنهم فشلوا في ذلك.

ومع حلول الدقيقة 34 عزز المارد الأحمر النتيجة عن طريق حسين الشحات، وجاء الهدف بعد تمريرة من الشحات لكهربا للشحات مرة أخرى الذي استلم الكرة وسددها ببراعة لتسكن شباك فيوتشر.

لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم المارد الأحمر بهدفين دون رد، عن طريق محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات.

في الشوط الثاني استمر الأهلي في فرض السيطرة على وسط الملعب، وقام بشن الهجمات على مرمى مودرن فيوتشر، لكن جنش نجح في التصدي لمحاولات المارد الأحمر.

وفي الدقيقة 71 وبعد خطأ فادح من مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي، تمكن عمر السعيد من تسجيل هدف تقليص الفارق لفيوتشر بعد الضغط على شوبير.

وبعد دقائق قليلة وبعد ضغط وسيطرة من جانب فريق مودرن فيوتشر نجح محمد محمود في تسجيل هدف التعادل في مرمى فريقه السابق، وجاء الهدف بعدما سدد محمد محمود الكرة بقوة لترطتم بأحمد نبيل كوكا وتسكن شباك مصطفى شوبير.

ظل اللعب سجال في الأشواط الإضافية، حتى ظهر أنتوني موديست في الدقيقة 111 وسجل هدف التقدم للمارد الأحمر وجاء بصناعة من علي معلول، وبعد بدقائق تمكن كريم فؤاد من إحراز الهدف الرابع للمارد الأحمر، لتنتهي المباراوة بفوز الأهلي برباعية ويحصد لقب السوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى