الدوري المصري

بعد مباراة نارية..الزمالك و بيراميدز يتعادلان 2/2

لعب اليوم الخميس الموافق 21 سبتمبر الجاري، نادي الزمالك في مباراته الأولى في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في الموسم الجديد و في نسخته الجديدة دوري “Nile”، في قمة تكون منتظرة كل موسم أمام نادي بيراميدز وصيف الدوري الموسم الفائت، على ستاد 30 يونيو.

بدأ أوسوريو المدير الفني لنادي الزمالك بالتشكيل الآتي : في حراسة المرمى : محمد صبحي.
خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود علاء – مصطفى الزناري – محمد عبدالشافي.
خط الوسط : عمر جابر – محمد أشرف روقا – عمرو السيسي.
في الهجوم : أحمد عبدالرحيم إيشو – ناصر منسي – سيد عبدالله نيمار.

بينما بدأ جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق بيراميدز بالتشكيل الآتي : في حراسة المرمى : أحمد الشناوي.
خط الدفاع : أحمد فتحي – علي جبر – أحمد سامي – كريم حافظ.
خط الوسط : وليد الكرتي : مهند لاشين.
خط الهجوم : مصطفى فتحي – عبدالله السعيد – إبراهيم عادل.
مهاجم صريح : فيستون ماييلي.

بدأ الزمالك المباراة بـ شكل غير مرضي تمامًا، حيث أضاع فريق بيراميدز فرص بالجملة أمام مرمى محمد صبحي حارس الزمالك، و في الدقيقة 24 سجل عبدالله السعيد الهدف الأول لـ بيراميدز من كرة ثابتة لا تصد ولا ترد.

ليتقدم لـ فريقه مبكرًا و يضع الزمالك في مأزق الذي لم يصل لـ مرمى بيراميدز خلال الشوط الأول، وصل الاستحواذ على الكرة لصالح بيراميدز 63%، و إنتهى الشوط الأول بتقدم بيراميدز بـ هدف نظيف تحت شعار الزمالك لم يحضر.

و مع بداية الشوط الثاني انتفض الفارس الأبيض و رجع إلى المباراة بـ تسجيل دونجا الهدف الأول، بعد تسديدة قوية سكنت شباك حارس بيراميدز أحمد الشناوي في الدقيقة 57، لـ يعلن دونجا البديل عن تعادل فريقه و العودة إلى المباراة مرة أخرى.

و بعد 5 دقائق فقط أي في الدقيقة 62 سجل إبراهيما نداي مهاجم الزمالك هدف التقدم للفارس الأبيض، عن طريق كرة رأسية رائعة من عرضية حريرية لعبها مصطفى شلبي، ليُعيد الزمالك للمباراة بـ تقدمه 2/1 في وقت مبكر من الشوط الثاني.

سرعان ما عاد بيراميدز عن طريق البديل رمضان صبحي، بعد تمريرة رائعة من وليد الكرتي الذي اقتنصها رمضان بـ مهارته و لم ترى سوى شباك محمد صبحي، ليتعادل الفريقين 2/2 في الدقيقة 78 في مباراة نارية، و في الدقيقة 81 تعرض محمود علاء مدافع الزمالك لـ طرد بعد كرة عنيفة مشتركة مع أحمد فتحي مدافع بيراميدز ليُكمل الفارس الأبيض المباراة بـ عشرة لاعبين فقط.

و تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2 في مباراة نارية، و يعود الزمالك بـ خذلان جديد لجماهيره الذي كانوا ينتظرون الفوز في الجولة الأولى من الدوري المصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى