مراةمنوعات

“خليكى جاهزة” نصائح وأفكار هتساعدك فى تجهيزات العيد

 

مع إقتراب عيد الأضحى تسعى أغلب النساء للظهور بمظهر لائق سواء فى مظهرها أو بيتها.

لكن مع كثرة المسؤليات يتحول الأمر للنقيض تماما، دائما ما تهتم بجانب على حساب جانب آخر .

سوف أساعدك على ترتيب الأمر من خلال بعض الأفكار التى تساعدك على تنظيم وقتك، ومعرفة اولوياتك، والمساعدة فى قضاء وقت لطيف وللإستمتاع بروحانيات هذه الأيام المباركة وفرحة العيد.

أولا تنظيف البيت: وليس المقصود هنا تنظيف كل البيت حتى تجهدى بدنك، ولكن ركزى فقط على الغرف التى تحتاج للتنظيف، والباقي رتبيها بشكل روتينى حتى لا تجهدى نفسك.

غيرى ديكور المنزل وإستغنى عن الآثاث الغير مرغوب فيه، سيساعد ذلك على الشعور بالراحة والتغيير.

أشترى شئ جديد مثل ستارة جديدة ،ملايات أو حتى مفرش سفرة جديد، يساعد ذلك على إحساسك بفرحة العيد وأن ثمة تغيير حدثت فى البيت والشعور بالراحه والسعادة.

عيدى ترتيب غرفتك ودولابك وأستغنى عن الملابس التى لا ترتديها، وتبرعى بها لأسرة فقيرة.

رتبي إكسسواراتك وعلبة المكياج أيضا ،وتخلصى من المنتجات منتهية الصلاحية حتى لا تضر بشرتك ونظفى فرش المكياج.

فى هذه الأيام لا تنسي ترديد التكبيرات وتعليمها لأولادك ، ولا تنشغلى بتجهيزات العيد عن فضل هذه الأيام المباركة من صيام وتكبيرات والصدقات وأعمال الخير بشكل عام.

راجعى مطبخك وتبرعى بالأوات التى لا تستعملينها للأسر الفقيرة ،وراجعى أيضا بعض الأساسيات ،وتأكدى من انها موجوده مثل التوابل واساسيات المطبخ الأخرى.

إبحثى عن الأسر المتعففة، وإذا كانت إمكانياتك المادية تسمح بتقديم بعض المساعدات المادية لهم فلا تترددى أو حتى التبرع بملابس بحالة جيدة وخاصة لو ملابس أطفال.

لا تنسي صلة الرحم، والإتصال بأقاربك وأصدقائك ،وتعرفى على أحوال من حولك ،واغمريهم بالإهتمام والكلمات الطيبة وقدمى لهم التهنئة بالعيد.

جهزى ملابسك وملابس أولادك نظيفة ومكوية حتى لو جديدة، إذا كان من خططك السفر او الخروج أول أيام العيد.

حاولى ان تنجزى كل الأشياء من تجهيزات قبل يوم عرفة، واجعلى منه يوما خاص للعبادات والتكبيرات ،والدعاء واستمتعى بروحانيات هذه الأيام خاصة يوم عرفة ولا ترهقى نفسك بالتجهيزات فى هذا اليوم لأن فضل هذا اليوم أهم بكثير من أى تجهيزات.

صلى العيد انتى واولادك ولا تحرمى نفسك من ثوابها وفرحتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى