الدوري المصري
أخر الأخبار

مراوغات بين أوكرانيا وروسيا أسلحة الدمار الشامل .. وسيلة دفاعية

 

مضت أيام قليلة على ضرب الناقلة على حدوث انفجار داخل قاعدة جوية روسية يوم الاثنين، وتم رجوع السبب إلى إنفجار شاحنة وقود داخل القاعدة الجوية منفصلة تضم قاذفات تابعة إلى القوات الروسية النووية، وقد أدى الإنفجار إلى وفاة 3 أشخاص.

 

حيث قامت روسيا باتهام أوكرانيا واقدمها على ضرب قاعدة جوية داخل عمق روسيا، حيث وقع الهجوم داخل قاعدة كورسك الجوية، نتيجة هجوم صاروخي طال ناقلة نفط حيث تم تنفيذه بطائرة دون طيار.

 

لا تعليق

 

حيث أن أوكرانيا لم تقم بنفي الخبر أو تأكيد مسئولية الضربات التى وجهتها إلى روسيا، بالإضافة إلى هجوم شبه جزيرة القرم والذي يعد لدى الروس أحد أهم الموانئ الروسية على البحر الأسود وتم تدمير بعض من الطائرات وتعطل الحركة عليه .

 

فيما صرحت فيكتوريا نولاند، وزيرة الخارجية الأمريكية المسؤولة عن الملف أوكرانيا، ذكرت في مقابلة داخل كييف والتي لم تعلق بشكل مباشر لكنها قالت “فيما تعتقد أن أوكرانيا كانت تطور القدرة على تنفيذ على ذلك النوع من الهجمات”

 

وجدير بالذكر، فيما يتعلق الولايات المتحدة والشمال الأطلسي

عدم إستخدام أوكرانيا استخدام أى أسلحة قد قدمتها الناتو في المواجهة الروسية، كما ذكرت أنه يمكن إستخدام الأوكرانيين الأسلحة التى وجهها أمريكا داخل أراضيهم ولكن ليس خارج حدود أوكرانيا خوفا من الرد الكرملين بهجوم نووي.

 

العين بالعين

قال رئيس روسيا بوتين خلال إجتماع مع أعضاء المجلس الروسي لحقوق الإنسان، ردا على سؤال أحد أعضاء المجلس حول خطر وقوع حرب بالأسلحة النووية، “أنت على حق في ما أشرت إليه حول تهديد الحرب النووية… لنكن صريحين، مثل هذا التهديد آخذ في الازدياد”.

 

كما أضاف ” أننا لسنا مجانين لكي نستخدم أسلحة الدمار الشامل دون سبب ونعي طبيعية هذه الأسلحة، لكن تنص استراتيجيتنا على استخدامها فقط للدفاع،نحن نعتبر أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية وسيلة دفاعية، ومستعدون الكامل للضربة الجوية… إن ضربنا بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى