نجوم الرياضة
أخر الأخبار

أعظم موهبة عشوائيه عرفتها كرة القدم

 

 

منذ أن لمع صيت البرازيلي نيمار دي سيلفا مع فريقه سانتوس، وهو لايخلي من الشائعات والقيل والقال والتصريحات الكثيرة وقصات الشعر الغريبه، وحادثه إصابتة كل عام بالتزامن مع نفس توقيت ميلاد اخته، وتركه لبرشلونة من أجل ميسي، ثم اللعب مجددآ بجاوره مع باريس، ثم عدم الراحه ونية اللاعب مغادرة بي اس جي بالتزامن مع نفس رغبة النادي للتخلص من راتبه الضخم .

 

 

وباتت بالفتل أيام نيمار  الذي يعتبر من أعظم موهبة التي عرفها التاريخ  رفقة باريس معدودة، وكل التقاير تؤكد رغبة نادي العاصمة في خروج نيمار اما للبيع او للاعارة بسبب الراتب الإسبوعي الضخم جدا الذي يتقاضاه الدولي البرازيلي ويصل الي 700 الف يورو، الي جانب عدم انضباط اللاعب خارج الملعب بالشكل الأمثل وعدم قدرته الي قيادة باريس لتحقيق اي لقب دوري الأبطال خلال الأعوام الخمسه الماضية منذ انتقاله الي نادي العاصمة الفرنسية قادمآ من برشلونه في3 أغسطس 2017 في صفقة إنتفال تاريخية قدرت ب222 مليون يورو وهي الأعلي في التاريخ وحتي الأن لم يتم كسر هذا الرقم.

 

 

وفي الوقت الذي يعتقد فيه الكثيرون بأن نيمار لاعب محاط بالشوشرة ويفتقد للتركيز في كثير من المباريات، نري أرقام اللاعب الضخمه تتحدث عن نفسها .

 

 

البداية مع سانتوس البرازيلي، حيث شارك في 134 مباراة وأحرز 70 هدفا، وقام بصناعة 36 جول، وإستطاع قيادة سانتوس للفوزب5 ألقاب مهمة في تاريخ النادي في ثلاثة اعوام، بواقع 3 بطولات للدوري البرازيلي علي التوالي وكأس البرازيل، ولقب كوبا ليبرتادوريس.

 

 

مع برشلونة لعب 186 مباراة وسجل 105 هدفا، وقام بصناعة 76 جول، اي مساهم ب181 هدف من أصل 186 مشاركة ، الي جانب الفوز ب10 بطولات مع البلواجرانا وكانت كالتالي 3 كأس ملك إسبانيا، 2 الدوري الإسباني، 2 السوبر الإسباني، 1 دوري أبطال أوروبا، 1 السوبر الأوربي، 1 كأس العالم للأندية.

 

 

ولم يختلف الحال كثيرآ مع باريس الذي يراه البعض أعظم موهبة بل تطور نسبة الي مساهمات اللاعب التهديفية، فشارك مع باريس 144 مباراة بمختلف المسابقات سجل 100 هدفا، وصنع 60 جول ، فاز مع باريس 8 بطولات كانت علي النحو التالي.

3 مرات الدوري الفرنسي، 1 كأس فرنسا، 2 كأس الرابطة، 2 كأس الأبطال الفرنسي .

 

 

أرقام نيمار مع المنتخب البرازيلي 117 مباراة رفقة السيلساو سجل خلالهم 71 جول وقام بصناعة 52 هدف، وتوج مع السامبا بلقب كأس العالم للقارات وذهبية أولمبياد ريودي جانيرو 2016 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى