نجوم الرياضة
أخر الأخبار

سقطوا من أنظار الجماهير وخذلوا بلادهم .. أبرزهم محمد صلاح

الصراع الكروي لا ينتهي .. قضية محسومة لدي عاشقي كرة القدم.. وآمال الجماهير التي تتعلق علي عاتق اللاعبين النجوم الذين كان يعول عليهم في قيادة منتخبات بلادهم تؤول بالفشل .. ويشوبها الخذلان ، حيث تخلي العديد من الأبطال عن تحقيق ذلك الحلم الكروي الجماهيري في ثوب الأنانية من جهة ، والخذي من جهةٍ أخري .

محمد صلاح _ النجم المصري

قد خاب النجم المصري ، ظن جماهيره ولم يكن علي قدر المسئولية تلك المرة .. بل أعلن انسحابه بمنتهي الهدوء ، بخلاف تواضع المستوىالفني لصلاح فلم يجد منه الجمهور مجهود يستحق الشكر .. بل شعروا بعدم رغبته في بذل أي شئ من أجل المنتخب المصري .. ليصابصلاح علي إثرها في مباراة غانا في الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا 2023. وأعلن منتخب مصر تشخيص إصابة صلاح بشد فيالعضلة الخلفية، ففي البداية قيل إن إصابة صلاح التي تعرض لها في مباراة الجولة الثانية أمام غانا  طفيفة و ستبعده عن مباراتي الرأسالأخضر في الجولة الثالثة ثم لقاء دور الـ16.

إلا أن يورغن كلوب مدرب ليفربول استبق الأحداث وأعلن عن عودة صلاح إلى إنجلترا لاستكمال علاجه  .. وهذا كان قرار الصاعقة عليمحبينه من الجماهير المصرية.. فهل تري أن هذا قرار صائب منه  ؟

أندريه آيو _ النجم الغاني

أندريه آيو، أحد أشهر اللاعبين ، ولكنه لم يستطع تقديم أي إنجاز لمنتخب بلاده .. بل علي النقيض تماماً حيث تسبب بهفوة ضربة جزاء فيهدف تعادل موزمبيق في مباراة الجولة الأخيرة، ليمنح المنافس فرصة في تقليص الفارق إلى 2/1 في الدقائق الأخيرة مما أدى إلى خروج غانا من الدور الأول.

لكن آيو كان المستفيد الوحيد من كبوة خروج المنتخب الغاني من الدور الأول حيث رفع رصيده إلى 38 مباراة في كأس أمم أفريقيا، ليحققرقما قياسيا لكونه أكثر لاعب مشاركة في هذه البطولة بالتساوي مع ريجوبير سونج لاعب منتخب الكاميرون والمدرب الحالي لمنتخب (الأسودغير المروضة) ..  فهو  القطعة الوحيدة الباقية من الجيل الذهبي لمنتخب النجوم السوداء الذي شارك في كأس العالم 2006 و2010 و2014

فما رأيك في تصرف أندرية آيو  ؟

يوسف المساكني _ هداف الجيل الحالي

إحدي اللاعبين الذين ألقوا بمنتخباتهم إلي حافة الإنهيار .. ولم يقدموا أدني مجهود من أجل الترقي أو الحصول علي أي إنجاز يُذكر .. بلعلي العكس فمع ضعف مستوي المنتخب التونسي تحت قيادة المدرب جلال قادري، في المجموعة الخامسة، اختفى تماماً يوسف المساكنيقائد الفريق وهداف الجيل الحالي.

ولم يتمكن المنتخب غير تسجيل هدف واحد فقط في ثلاث مبارايات ، وتعادلين مقابل خسارة أمام منتخب ناميبيا ، صعد بها للدور الثانيللمرة الأولي في تاريخه

أما المساكني فقد ودع زملائه في منتخب تونس بطل إفريقيا في عام 2004 المونديال الإفريقي من الدور الأول للمرة الأولى، منذ نسخة2013 التي أقيمت في جنوب إفريقيا.

وكان موقف مُخذل لمُحبينه من المجاهير الكروية

رياض محرز _ نجم الجزائر

الأسوأ حظاً علي الإطلاق .. حيث نتيجة إبعاده كانت مطلباً جماهيرياً .. وإشادة إعلامية بخروجه عن التشكيل الأساسي ، ليطالبوهبالمغادرة الحتميه وذلك بناءاً علي تخاذله وتقليص مجهوده في المباريات حيث لم يقدّم محرز المستوى المأمول في أول مباراتين للجزائر فيالمجموعة الرابعة أمام أنغولا وبوركينا فاسو .. ورغم دفاع بلماضي عن لاعب مانشستر سيتي السابق، إلا أن المدير الفني السابق لمنتخبالجزائر استبعد محرز من التشكيل الأساسي في المباراة الثالثة أمام موريتانيا، ودفع به بديلاً في الشوط الثاني، ولكنه لم يقدم البصمةالمطلوبة بل انتزعت موريتانيا فوزاً تاريخياً تأهلت به للدور الثاني لأول مرة في تاريخها.

ووسط ثورة الغضب الجماهيرية ، و الإعلامية الجزائرية  ، أكد أنه لا ينوي الاعتزال دولياً.

فكيف تجد تصرفه مع جمهوره المحالي ، وصعيده الدولي ؟

كيليان مبابي _ جناح فريق باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي

بسبب تقديمه لأسوأ مستوياته في بطوله اليورو كان سببًا رئيسيًا في خروج فرنسا من دور الـ 16، فاللاعب أضاع العديدمن الفرص السهلة أمام سويسرا، إضافة لإهداره ركلة الجزاء الحاسمة، والتي تسبب في تأهل سويسرا للدور المقبل،فاللاعب في 4 مباريات لم يسجل أي أهداف، وصنع هدفًا وحيدًا .. ليعلن به فشله وأنه غير جدير بالمسئولية التيينتظرها منه محبينه من الجماهير.

محمد ساليسيو

كان بناءاً علي قرارة ، ورفضه في عدم المشاركة مع منتخب بلده .. حيث  رفض الغاني محمد ساليسو، نجم ساوثهامبتون، الانضمام إلىمنتخب بلاده في أمم إفريقيا 2022، بداعي رغبته في التركيز مع فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز

وكان ميلوفان رايفيتش، مدرب غانا، يرغب بقوة في تواجد ساليسو مع البلاك ستارز، لكنه اصطدم بقرار اللاعب

أندريه أونانا _ ابن الكاميرون

حارس أياكس ،كان قراره كالصاعقه علي جماهيره حيث رفض تواجده مع منتخب الكاميرون في أمم إفريقيا 2017

لكنه تدارك خطأ قرار و تعقباته ليعود إلى الأسود في نسخة 2019، وتواجد في قائمة منتخب بلاده الخاصة بنسخة 2022.

والآن عزيزي القارئ كيف تري تخاذل هؤلاء النجوم من وجهة نظرك ؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى