تعليم وجامعات

“أمهات مصر” يرصدن مستوي إمتحان الجبر والهندسة لطلاب الثانوية العامة: تضمن أسئلة صعبة ويحتاج لوقت أكثر

واصل طلاب الثانوية العامة أداء إمتحانات نهاية العامة، حيث أدي طلاب شعبة العلمي رياضة إمتحان مادة الرياضيات البحتة «جبر وهندسة فراغية»، وسط تشديدات أمنية وإجراءات إحترازية.

ورصد إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، برئاسة عبير أحمد، مستوي الإمتحان، حيث أكد عدد من الطلاب وأولياء أمورهم أن الإمتحان جتء فوق مستوي الطالب المتوسط، ويحتوي علي أسئلة صعبة ويحتاج لوقت أكثر، بحسب تعبيرهم.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وأشارت الوزارة إلي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى