الدوري المصري

الاهلي يستعيد الصداره بفوز عريض على فاركو

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي فوزا مستحقا على حساب مضيفه فاركو، بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، باستاد الإسكندرية ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

الأهداف

تقدم الأهلي بثلاثة أهداف عن طريق محمد شريف في الدقيقة 5، ثم هدفين لمحمد مجدي أفشة في الدقيقتين 8 و13، قبل أن يضيق فاركو النتيجة بتسجيل هدفه الأول في الدقيقة 17 من اللقاء، وأختتم البديل حسين الشحات في تسجيل هدف الأهلي الرابع في الدقيقة 87

 

الشوط الأول

جاء الشوط الأول حماسيًّا ومثيرًا، خاصة من جانب لاعبي النادي الأهلي، الذي بدأ المباراة بهجوم ضاغط أسفر عن ثلاثة أهداف في 13 دقيقة، قبل أن يستفيق لاعبو فاركو ويبادلون الأهلي الهجمات ليدركوا الهدف الأول فى الدقيقة 17.

 

تراجع لاعبو الأهلي نسبيًّا بعد هدف فاركو خوفًا من انتفاضة فاركو، وبدأ لاعبو الأهلي تهدئة اللعب لإحباط معنويات فاركو، وأضاع عمرو السولية هدفًا محققًا في الدقيقة 38 مرت بجوار القائمة الأيسر.

 

وسجل محمد شريف الهدف الرابع في الدقيقة 40 ولكن ألغى الهدف للتسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 3/1.

 

الشوط الثاني

دفع موسيماني المدير الفني بالجنوب افريقي بيرسي تاو بديلا عن لويس ميكيسوني مع إنطلاقة الشوط الثاني، لتعزيز الجانب الهجومي للمارد الأحمر

 

وبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب لاعبي الأهلي بحثا عن زيادة الغلة التهديفية وتسجيل الهدف الرابع لقتل المباراة، وينقذ محمد الشناوي مرماه من هدف محقق فى الدقيقة 55 .

 

وحاول الأهلي تعزيز تقدمه وإحراز الهدف الرابع من أجل قتل المباراة، ودفع موسيماني بالثنائي طاهر محمد طاهر وحسين الشحات، بدلا من أحمد عبد القادر ومحمد شريف، لزيادة القدرات الهجومية لفريقه، وبالفعل ينجح حسين الشحات في إدراك هدف الأهلي الرابع في الدقيقة 87 لتصبح النتيجة 4/1 لصالح المارد الأحمر.

 

في المقابل، تخلي فاركو عن حذره الدفاعي وبدأ محاولات حثيثة في الدقائق الأخيرة، من أجل تصييق الفارق، لكن باءت كل محاولات لاعبيه بالفشل، لينتهى اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف

 

تشكيل الأهلي لمواجهة فاركو

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون:

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

في خط الدفاع: على معلول، رامى ربيعه، محمد عبد المنعم، محمد هانى

 

في خط الوسط: حمدي فتحى، عمرو السوليه، محمد مجدى افشه

 

في خط الهجوم: احمد عبد القادر، محمد شريف، لويس ميكيسونى

 

تشكيل فاركو أمام الأهلي

وبدأ فريق فاركو مباراته أمام الأهلي بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: محمد صبحي

 

خط الدفاع: عبد الله بكرى _ أحمد عبد العزيز “مودي” رامي صبري.

 

خط الوسط: عزمي غوما _ جيفرسون اينكادا _ سوكاري _ محمود حمادة_ أحمد الصغيري.

 

خط الهجوم: شكري نجيب _ عمرو جمال.

 

ويجلس على مقاعد البدلاء:

 

محمد سعيد “شيكا” _ عبد الناصر محمد “دي ماريا” _ علي بهيج _ أحمد شريف _ محمود جهاد _ أحمد عوض _ محمود عماد _ رزقي حمرون _ محمد أسامه.

 

ترتيب الفريقين بالدوري

بهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة إرتقى بها لصدارة ترتيب جدول الدوري، جمعها من خوض 9 مباريات حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في مباراة واحدة فقط

 

في المقابل، تجمد رصيد فاركو عند 15 نقطة أبقت عليه في المركز السابع فى جدول ترتيب الدوري، جمعها من خوض 10 مباريات حيث فاز في خمس مباريات وخسر في خمسة مباريات أخرى دون أن يتعادل في أي مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى