مراة
أخر الأخبار

انتبهي .. تلك الأطعمة غير مناسبه خلال فترة الحمل

 

تعتبر الزوجه عند معرفة إنها حامل تكون الفرحة مليئة المكان بعد معرفة هذا الخبر ، ولكن عليها إتباع نظام غذائي سليم بالاشراف مع الدكتور الخاص بها ، ولابد لمعرفة ماهي الأطعمة التي يجب أن تأكلها الأم الحامل وماهي الأطعمة الضارة التي قد تؤذي الجنين.

 

ونذكر في هذا التقرير بالشرح المفصل عن الأطعمة التي يجب الإبتعاد عنها خاصة خلال الشهور الأولى ومنها..

 

1- اللحوم والدواجن النيئة أو غير الناضجة( لانشون-بسطرمة- الهوت دوق – البرجر ..) و الألبان و الجبن غير المبسترة لانها قد تحتوي علي بكتيريا السالمونيلا والليستيريا الموجودة في الأطعمة غير المطهية جيدًا.

 

2- المشروبات الغازية و القهوة و النسكافية بكميات كبيرة لانها تحتوي علي مادة الكافيين التي تؤثر علي نمو الجهاز العصبي للجنين.

 

3- الأطعمة المملحة( الفسيخ-الملوحة-الرنجة-المخللات بكل أنواعها) يفضل تجنب تناولها لان الأطعمة المملحة ممكن تتسبب فى تسمم الحمل وزيادة الضغط ومشاكل تانية كتير.

 

4- الأكلات الحريفة والحارة و المدخنة.

 

5- التمر ممنوع فى الشهور الأولى من الحمل لانه بيعمل على انقباض الرحم.

يفضل تناوله فى اخر الحمل لتسهيل الولادة.

 

6- تجنبي البقدونس والزعتر والشبت والقرفة أو الحلبة أو النعناع، حيث انها تُساعد علي انقباض الرحم.

 

7- البيض الغير مطبوخ جيداً او أى صوص فيه بيض نيئ زى المايونيز لانه قد يحتوي علي بكتيريا السلمونيلا.

 

8- تجنب أكل الكبد أثناء الحمل، لأنه يحتوي على مستويات عالية من الريتينول وهو نوع من فيتامين أ الذي قد يؤدي زيادة تناوله الي حدوث تشوهات خلقية وخاصةً خلال الأشهر الأولى من الحمل.

 

9- الأسماك التي تحتوي على الزئبق بنسبة عالية، مثل سمكة أبو سيف والماكريل، حيث يؤثر الزئبق على نمو الجهاز العصبى للطفل، أيضًا الأسماك النيئة وغير المطبوخة جيدًا، مثل المحار والسوشي و الفسيخ و الرنجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى