أخبار مصر

صناع الحياة تطلق أول أبليكيشن متكامل للمتطوعين فى مصر

 

أطلقت مؤسسة صناع الحياة ـ مصر ، أول أبليكيشن جديد خاص بالمتطوعين فى مصر ، تحت شعار

” صناع الحياة أقربلك ” ويعتبر هذا التطبيق الجديد للمتطوعين هو أول تطبيق من نوعه في المجتمع المدني المصري ، يحتوى على كل ما يخص شئون المتطوعين فى مؤسسة صناع الحياة سواء كان أخبار

أو أنشطة أو مهام ومشاركات ، وهو الأمر الذى يسر على آلالاف من متطوعى المؤسسة فى تجربة تدشين هذا الأبلكيشن الجديد من خلال مشاركة المتطوعين في انتخابات مجلس إداراة متطوعي المؤسسة الحالى عبر التطبيق الهاتفى ، كما يتيح التطبيق الجديد إمكانية التطوع عن بعد .

وقد أعلنت مؤسسة صناع الحياة ـ مصر عن إنطلاق أبليكيشن التطوع الجديد ، وإعلان نتائج إنتخابات مجلس إدارة المتطوعين الذى تم بواسطه التطبيق الجديد ، في حفل متميز بحضور معالى الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، والدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، واللواء أ.ح محسن النعمانى رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة والمهندس أحمد موسى المدير التنفيذى للمؤسسة ، والأستاذ حامد إبراهيم مدير مشروعات المؤسسة ، ولفيف من قيادات العمل الأهلى والتطوعى والمؤسسات الأهلية ، ورموز العمل الأهلي فى مصر والجمعيات الشريكه ، وممثلين عن مؤسسات بهية ، والأورمان ، ومبادرة حياة كريمة ، إضافة إلى مجموعة من متطوعى المؤسسة من مختلف محافظات مصر ، وأعضاء مجالس إدارة المتطوعين السابقين ، وعدد من الصحفيين والإعلاميين .

شهد الحفل إعلان نتائج انتخابات مجلس إدارة متطوعي صناع الحياة والتي أجريت عبر التطبيق الجديد لضمان الشفافية والدقة في النتائج ، والجدير بالذكر أن انتخاب مجلس إدارة للمتطوعين هي تجربة فريدة تبنتها صناع الحياة منذ سنوات ليعتبر أول شكل تنظيمي لإدارة المتطوعين من المتطوعين أنفسهم يتولى إدارة شؤونهم والإشراف على إتاحة الفرص التطوعية لهم في مختلف المجالات لمدة عامين .

وشهد الحفل تسليما لـ مجلس إدارة المتطوعين الجديد للفترة التى تبدأ مع عام 2024 إلى نهاية عام 2025 ، كما تم تكريم 3 من رؤساء مجالس إدارة المتطوعين السابقين ، وشرح شامل للتطبيق وكيفية إستخدامه ومميزاته . ويعد مجلس إدارة المتطوعين الجديد هو المجلس السابع في تاريخ مؤسسة صناع الحياة ، وقد تقدم لعضويته 25 شاب وفتاة من متطوعى المؤسسة من مختلف محافظات مصر لـ يفوز منهم 11 عضوا منتخبا للمجلس الجديد .

وفى كلمته أكد اللواء أ.ح محسن النعماني ، رئيس مجلس أمناء صناع الحياة على دور مؤسسات المجتمع المدنى فى خدمة اهداف التنمية وفقا لرؤية مصر 2030 ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية ، وعلى فكرة تكوين الإتحاد الوطنى للعمل الأهلى التنموى وماقدمه التحالف مع الهلال الأحمر وحياة كريمة وماقدمته مصر لدعم أهالى غزة المنكوبين ، وأن ماقدمته مصر منفردة أكثر مما قدمه العالم هو شهادة كرامة ونبل ونجاح للمجتمع المدنى ووزارة التضامن الإجتماعى ، والتحالف الوطنى وكل من ساهم فيه .

وعن مؤسسة صناع الحياة : أكد على أن صناع الحياة هى مؤسسة تقوم على روح الفريق وعلى مؤسسيها ، وأكد على أن مجلس أمناء المؤسسة هم ممن يشغلوا مناصب قيادية فى مصر ، وعلى الجهاز التنفيذى للمؤسسة الذى يتولى قياداته من المتطوعين الشباب ، وأن المؤسسة تدار بروح التطوع ، تلك الروح الراغبة فى الخدمة ، والتى تعمل بآداء المحترفين ، وأن شباب هذه المؤسسة بعطى المثل على أن خدمة الأهل هى فى المقام الأول ، وأن القيمة الحقيقية لأى قيم مادية لاتكون إلا مانقدمه لأهلنا .

وأضاف : أننى أعتز دوما فى كل ما أقوم به لـ خدمة الأهل . وأن هذه المؤسسة تقوم على التكامل وعلى روح الفريق من أجل خدمة أهلنا ، وأننا نحن هنا لخدمة أهلنا ، وفى نهاية كلمته قدم الشكر لفريق مجلس أمناء المؤسسة السابق على مابذلوه من جهود ، وتمنى التوفيق للمجلس الجديد . وإختتم أن من راهن على شباب مصر نجح ومن إبتعد عنهم فشل ، ودلل على ذلك بكتاب ” محكمه التاريخ ” حيث أكد الأديب نجيب محفوظ أن مصر عبر تاريخها من إعتمد فيها على الشباب حكمت له محكمة التاريخ بجنة الخالدين ، ومن إبتعد عن شبابها حكمت عليه بجهنم التافهين !!

وفى كلمتها أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى على نجاح تجربة مؤسسة صناع الحياة بوصفها مؤسسة رائدة فى العمل التطوعى فى مصر ، وقدمت الشكر لشباب المؤسسة من المتطوعين الشباب الذين تجاوز عددهم الـ عشرين ألف متطوع من مختلف محافظات مصر ، وأيضا لـ مجلس الإدارة الجديد ، وأكدت : أنه حيثما يوجد شباب صناع الحياة يكون العطاء والرقى وحب الوطن وعمل الخير وفداء النفس ، خاصة وأنهم يعملوا تحت قيادة عاشت حياتها فداءا للوطن .

وقالت : أنه على الرغم من وجود جمعيات عريقة ولها تاريخ طويل فى العمل الأهلى فى مصر مثل جمعية الهلال الاحمر .. وغيرها ، إلا أن الفترة بعد عام 2011 أثمرت عن وجود جمعيات تميزت بأنها ولدت كبيرة ، وأنها إستطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق نجاحا كبيرا من خلال قدرتها على الوصول إلى قاعدة عريضة من المجتمع المصرى مثل مؤسسة صناع الحياة ، وأننا نفتخر فى وزارة التضامن الإجتماعى بوجود هذا النموذج المشرف من الشباب ومن القيادات الشابة التى تعمل لخدمة وطنها .

كما هنأت المجلس الجديد بالفوز وأعلنت عن دعم الوزارة له في مختلف خططه وطموحاته لخدمة المتطوعين وأهلنا المستحقين . وعن تجربة أبليكيشن جديد خاص بالمتطوعين فى مصر ، أكدت أهمية التحول الرقمى فى مؤسسات المجتمع المدنى ، وفى كل مؤسسات فى مصر من أجل تقديم خدمات متكاملة للمجتمع ، وهذه يدل على ريادة المؤسسة دائما في العمل العام وفى مجال التطوع واحتضان المؤسسة للشباب وللأفكار الجديدة التى تهدف إلى خدمة الوطن ، وأعتبرت أن الإرتقاء بالوطن هو الغاية .

المهندس أحمد موسى ، المدير التنفيذى للمؤسسة خلال كلمته أكد على دور المتطوعين وتأثيرهم في العمل العام فى مصر، مشيرا إلى أن صناع الحياة منذ نشأتها وهي تضع الشباب ومفهوم التطوع ونشره

في أولويات اهتماماتها وتؤمن بتمكينه .

وتعتبر مؤسسة صناع الحياة مصر، مؤسسة رائدة في مجال التطوع والمتطوعين منذ نشأتها وتأسيسها، حيث كان المتطوعون هم المحرك الأساسي لمختلف أنشطتها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى