أخبار مصر

النادي المصري بالعين يكرّم الشيخ مسلم بن حم العامري

العين 14-01-2024
كتب / عاطف البطل

استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري، رئيس مجلس إدارة مركز سالم بن حم الثقافي في مدينة العين- وفداً من نادي جمهورية مصر العربية بالعين، برئاسة الدكتورة منى مصطفى رئيسة مجلس إدارة النادي، وجميع أعضاء المجلس الذين حضروا لتقديم الشكر للشيخ مسلم بن حم عبر تقديم درع النادي؛ وذلك لجهوده في دعم الجالية المصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
‎ وقد رافق الوفد كل من: الأستاذ محمد جاهين الرئيس السابق لمجلس إدارة نادي جمهورية مصر العربية بالعين، والدكتور يحي محمود أستاذ التاريخ بجامعة الإمارات العربية المتحدة.
‎وقد رحب الشيخ مسلم بالوفد، وأشاد بما يقوم به النادي المصري بالعين، شاكرا هذه الجهود الطيبة التي تصب في مصلحة الجالية والمجتمع المحلي، كما تحدث الشيخ مسلم عن العلاقات المميزة التي تجمع بين الإمارات ومصر سواء على مستوى القيادتين أم الشعبين الشقيقين، وذلك منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وحتى الآن.
‎ ثم قام الشيخ مسلم بن حم بأخذ الوفد في جولة إلى متحف مقتنيات المغفور له الشيخ سالم بن حم الذي ضم العديد من الصور التي تؤرخ لتاريخ المغفور له الشيخ سالم والعلاقة التي كانت تربط بينه وبين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان – رحمهما الله- حيث كان يجمعهما هدف واحد وهو الحفاظ على التراث وترسيخ القيم والثقافة العربية والتراثية في نفوس أبناء الوطن.
ثم شاهد الجميع فيلما وثائقيا عرض فيه بداية النشاط الثقافي منذ قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، حيث أسس المجمع الثقافي والمكتبة الوطنية.
‎وقد عرض الفيلم أيضا ما احتواه المركز من التعريف بالقاعات المجهزة بأحدث التقنيات لإقامة المؤتمرات والندوات والاحتفالات، إضافة إلى الساحة الخارجية التي تقام فيها الاحتفالات والمناسبات الوطنية.
وقد عبر الجميع عن سعادتهم بالدور المعرفي والثقافي الذي يقوم به مركز سالم بن حم الثقافي الذي يعد منارة معرفية تغذي النهضة الثقافية التي تشهدها مدينة العين وتعيشها دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى