أخبار مصر
أخر الأخبار

صناع الحياة مصر تساهم فى قافلة كبيره لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

 

بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، انطلقت قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومؤسسة حياة كريمة ، المحملة بكميات كبيرة من المساعدات لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة . الذي يتعرض لعدوان من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء خروج هذه القوافل الكبيرة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بمد يد العون والمساعدة للفلسطينيين في هذه الظروف الصعبة . وكان الرئيس السيسي في أكد ضرورة عدم تحمل الأبرياء تبعات الصراع العسكري ، ما يستوجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية ، لـ أبناء الشعب الفلسطيني ، بشكل عاجل .

وإنطلاقا من كونها عضو مؤسس فى التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى منذ تأسيسه فى شهر مارس 2022 كواحدة من بين 32 مؤسسة وجمعية وكيان أهلى من أجل تكثيف وتنوع الأنشطة الفردية والجماعية لتقديم الخدمات والمساعدات ومشروعات التمكين الإقتصادى ، حظيت مؤسسة ” صناع الحياه ـ مصر ” بالمشاركة فى مجموعة من الأنشطة والفعاليات التى تستهدف القضاء على الفقر وتنميه المجتمع ومن بينها قوافل ” ستر وعافيه ” فى محتلف محافظات مصر .

وتلبية للدعوه التى أطلقتها القيادة السباسية لنجدة وإغاثة أهالى مدينه غزة المحاصرة ، ولدورها الوطنى إنطلق متطوعو صناع الحياة بكامل همتهم وطاقاتهم لتقديم نموذج فريد يحتذى به لاخلاص الشباب لأمتهم العربيه ونجده اهاليهم فى قطاع غزة .

حامد إبراهيم مدير المشروعات بمؤسسة صناع الحياه ـ مصر يقول :

فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها أهالى مدينة غزة والنقص الشديد الذى يعانى منه أهالى القطاع فى الوقود والغذاء والخدمات الطبية ، وإنطلاقا من دور صناع الحياه الوطنى والقومى فى تقديم يد العون والمساعده جنبا إلى جنب مع مؤسسات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ، وتلبية لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسى بالوقوف ومساندة أهالينا فى قطاع غزة .

تحرك المئات من متطوعى ” مؤسسة صناع الحياة ” ونظموا أكثر من 13 نقطة للتبرع بالدم فى مختلف محافظات مصر ، ومن خلال حملات للتبرع بالدم جمعنا خلالها أكثر من ” 2800 كيس دم ” ومايزيد على الـ 8000 كرتونه تحمل مواد غذائية متنوعة ، ومستلزمات طبية ، تم تجميعها فى قافلة مكونة من ” أربعة شاحنات ” محملة من مؤسسه صناع الحياة شاركت قوافل التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى التى حصصت لإعاثة ومساعدة أهالى غزة .

هذا وقد شهدت مدينة العريش اصطفاف قاطرات القوافل المُحملة بالمساعدات الإنسانية التي أعدها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي وحياة كريمة ، والتى حملت شعارات “مسافة السكة لأهالينا في فلسطين” ، “ادعموا فلسطين .، كتفنا في كتف أهلنا في فلسطين”.

وكانت قوافل الإغاثه التى تضم قرابة الـ ١٠٦ قاطرة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية لدعم أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة ، من أجل المساعدة في تخفيف الأوضاع على الشعب الفلسطيني نتيجة الاعتداء الإسرائيلي والذي أسفر عن سقوط الآلاف الضحايا والمصابين . كانت قد تحركت من القاهرة بإتجاه نفق تحيا مصر بالإسماعيلية ، وعبورها للنفق ، حتى الوصول إلى مدينة العريش بشمال سيناء ، واستعد متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة لـ تفريغ الشاحنات بمخازن الهلال الأحمر المصري تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة عن طريق إنشاء ممر إنساني عبر معبر رفح .. ودائما وأبدا ” تحيا .. مصر “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى