أخبار مصر

مؤتمر هنكمل الحلم في دعم الدولة المصرية بقيادة عجمي في الإمارات .

دبي – الإمارات العربية المتحدة .

متابعة / عاطف البطل
أقامت النائبة غادة عجمي نائب المصرين بالخارج مؤتمرا تحت عنوان حدهنكمل الحلم في فندق ذا تاور بلازا يوم السبت الماضي الموافق 23 أكتوبر ؛ وذلك بهدف دعم الدولة المصرية وعرض الإنجازات التي تمت خلال السنوات السابقة تحت قيادة فخامة الرئيس السيسي رئيس الجمهورية .
وقد حضر المؤتمر نخبة من المصريين المقيمين بالإمارات إضافة إلى بعض الأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة .
وقد بدأ المؤتمر بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية .
وفي البداية قدمت النائبة غادة عجمي الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظهما الله ورعاهما .
ثم عرضت الإنجازات التي تمت خلال السنوات السابقة منذ عام 2014 حتى الآن .
وقد وضحت عجمي -في سياق إجاباتها على تساؤلات المصريين بالخارج -حجم المشروعات والمبادرات التي تمت بالأرقام والمبالغ التي تحملتها الدولة في سبيل ذلك ، كما تحدثت عن المبالغ التي تحملتها الدولة في رفع المرتبات والمعاشات خلال الفترة الأخيرة وكيف أن الدولة المصرية قامت بجهود كبرى في سبيل ذلك من أجل المواطن المصري زعم التحديات التي واجهتها في كوفيد 19 ثم الحرب الروسية الأوكرانية .
كما أكدت عجمي أن هذه المشروعات ومنها المدن الجديدة والكبرى من مثل العاصمة الإدراية والعلمين الجديدة وغيرهما ما كانت لتتم إلا بوجود فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذلك القائد الفذ ذو النظرة الثاقبة والرؤية الصائبة والذي تحمل هذه المسؤولية الكبرى في وقت تعرضت -وما زالت تتعرض -الدولة المصرية والمنطقة العربية لأخطر وأكبر التحديات .
كما ثمنت عجمي دور دولة الإمارات العربية في دعم الاقتصاد المصري وعرضت حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر التي زادت بنسبة 300 ‎%‎ خلال السنوات الأخيرة .
كما تطرقت للعلاقات المتميزة بين الحكومتين والشعبين الشقيقين الإماراتي والمصري سواء قبل قيام الاتحاد أو بعده . موضحة الدور المصري الكبير في دعم الإمارات قبل الاتحاد وأثناء قيامه ، كما وضحت دور الإمارات القوي في دعم الاقتصاد المصري عقب ثورة يونيو 2013.
وأكدت عجمي على مساندة المصريين بالخارج للدولة المصرية ودعمهم للقيادة السياسية في جميع الأحوال . وأنها سوف تزور العديد من الأقطار لجمع كلمة المصريين بالخارج مؤكدة مقولة فخامة الرئيس (( كلنا أيد وحدة )).
كما وضحت عجمي للمصريين بالخارج بعض الإنجازات التي تحققت للمصريين بالخارج خلال الفترة الأخيرة ، مؤكدة أنّ الدولة المصرية لن تدخر جهدا في سبيل العمل على تيسير الإجراءات أمام المصريين بالخارج سواء في الخدمات المقدمة لهم أم الاستثمارات التي يودون تنفيذها داخل مصر .
كما شاركت الشاعرة هبة الفقي بقصيدة وطنية نالت إعجاب الحضور ،ثم استمع الجميع لبعض الأغاني الوطنية التي تعزز الانتماء للوطن وقد أكد الجميع دعمهم للدولة المصرية وللقيادة السيسي وخصوصا خلال هذه الفترة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط من تحديات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى