تحقيقات وتقاريردنيا ودين
أخر الأخبار

نبي قتله إبليس الملعون .. في جريمة لن ينساها التاريخ .. من هو؟

 

أرسل الله تعالى الرسل والأنبياء إلى الناس حتى يعلموهم الرسالات السماوية والأديان ويعرفوهم بوجود الله سبحانه وتعالى،

وقد تناوول العديد من الحكايات القديمة التي تزامنت مع زمن الأنبياء والرسل،

حيث كان الشيطان الملعون يضطهد المسلمين دائماً، ويعاديهم، ويحثهم، ويهمس لهم بأمور فظيعة نهى الله عنها.

فكان دائماً يسعى لنشر الفساد والنهي، أمور في الأرض، لإيقاع المسلمين في شر أعمالهم لذلك،

في مقال اليوم سنتعرف على قصة النبي الذي قتله قومه بمساعدة الشيطان الرجيم، ومتى حاول أن يقودهم.

لكن عندما خلق الله سبحانه وتعالى سيدنا آدم عليه السلام من صلصال من طين ونفخ فيه من روحه وأمر الملائكة بأن يسجدوا له لكن إبليس عصى الله سبحانه وتعالى ورفض أن يفعل ذلك واستكبر عليه حيث قال الله سبحانه وتعالى في كتابه المقدس: “وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ”، وقال: “وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا * قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا * قَالَ اذْهَبْ فَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَوْفُورًا”.

 

من هو الشيطان؟

 

 

خلق الله تعالى الجن والشياطين قبل خلق البشر وسكنوا الأرض ،

ومنهم من عاش في السماوات. خلق الله تعالى الشيطان من نار السم ، وجعله الله عز وجل حسن الخلق وعبد الله تعالى مطيعا له سبحانه.

 

على الجنة والأرض الدنيوية ، لكن حالته انقلبت عندما خلق الله تعالى آدم من طين ونفخ فيه روحه وأمر الملائكة بالسجود له ،

ولكن إبليس عصى الله تعالى وتكبر عليه ولم يستجب. لأمره. نسل آدم أو من جنسه ،

والله تعالى أخذ منه ملكه وما جاء وطرده من الجنة ليسكن الأرض ،

ومنعه من الصعود إلى الجنة أو دخول الجنة ، وقيل: إبليس هو من قبيلة من الملائكة تسمى الجن وظيفته أن يكون خزاناً للجنة وكان الشيطان قائداً عليهم ، نزل إلى الأرض مع أتباعه لوقف الحروب التي أراق فيها الدماء بين الشياطين التي سكنت الأرض ، و نفي إلى البحار والجبال ومن هذا الانتصار نما في قلبه الغطرسة والغرور. هو أعلم.

 

من هو النبي الذي قتل الشيطان؟

 

لما طرد الشيطان من رحمة الله تعالى ، ومنع من دخول الجنة والسماء ،

أقسم بمجد رب العالمين أنه سيغوي كل نسل آدم ويجلبهم معه إلى نار جهنم ، لا سمح الله. قتله الشيطان. وقد ورد في السنة النبوية الشريفة في حديث صحيح أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لما صعد إلى السماء رأى النبي زكريا صلى الله عليه وسلم وسأله كيف مات. فالنبي الذي قتله الشيطان هو زكريا صلى الله عليه وسلم فقد أعان قاتليه في العثور عليه وشقّه بمنشار وهو داخل الشجرة والله أعلم.

 

كيف مات زكريا عليه السلام؟ 

 

وقد سبق ذكر إجابة السؤال: من هو النبي الذي قتل الشيطان ، وكما ورد في رواية الرسول أنه النبي زكريا عليه السلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم. سأله السلام كيف مات. خادمة الملك ، ثم أفسد الله تعالى الملك وجنوده وجاريته ، وطبق عليهم الأرض عقابًا لما فعلوه بنبيه. فغضب أنصار الملك مما حدث لملكهم فأرادوا قتل زكريا. فهرب زكريا وأمره الله أن يختبئ في شجرة تكسرت من أجله. خرجت نهاية الرداء منه ، فجاء من أراد قتله باحثًا عنه ، فقال لهم الشيطان إنه داخل الشجرة وادعى أن النبي زكريا ساحرًا قد سحر الشجرة ودخلها وأعطاهم. علامة على أن نهاية رداءه كانت خارجها ، فجلب القتلة المنشار وقسموا الشجرة ومات النبي زكريا بداخلها نصفين. الشيطان وقومه والله أعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى