تعليم وجامعاتعلوممقالات وآراء

تجمل بالاخضر المنزلي ..

 

عزيزي القاريء …
ماذا تعرف عن فوائد النباتات المنزلية ؟
هل تقتصر الفوائد علي تنقية الهواء فقط ؟

يعتقد البعض أن النباتات المنزلية تستخدم لأغراض الزينة فقط ولكن في الحقيقة ..
هذه النباتات تلعب دورا فعالا في :
١) تنقية الهواء:
تقوم النباتات بتجديد الأكسجين من خلال عملية البناء الضوئي كما يوجد ايضا بعض أنواع النباتات المنزلية التي تستمر في إطلاق الأكسجين ليلا .
كما وجدت أيضا لبعض النباتات فوائد في تنقية الهواء من بعض الغازات الضارة (الفورمالديهايد ) مثل نبات سرخس بوسطن و نبات اللبلاب الإنجليزي و نبات الثعبان.

٢.تنظيم الرطوبة:
تساهم النباتات المنزلية في تنظيم مستويات الرطوبة من خلال عملية تسمي (النتح) وهي عملية فقدان المياه من النبات عن طريق التبخر.

٣)مهديء طبيعي:
تعطي النباتات الملونة أحساسا بالبهجة كما يساعد استنشاق رائحة النباتات العطرية مثل اللافندر والياسمين علي الاسترخاء وتقليل التوتر.

٤)دواء وعلاج :
فالعصارة المستخرجة من نبات الصبار تستخدم في علاج بعض الحروق البسيطة الناتجة عن التعرض الطويل لأشعة الشمس وأيضا يهديء من التهاب واحمرار الجلد و كمرطب عام لترطيب البشرة و تقوية بصيلات الشعر.

٥)إعطاء مظهرا جماليا :
تضيف النباتات لمسة كبيرة من الجمال والاناقة والبهجة داخل المنزل…
وهذا هو السبب أن المصممين الداخليين يستخدمون النباتات في بعض الزوايا الحادة وبالقرب من بعض الجدران ذات الألوان الترابية .

أعزائي الطلاب ..
بعد أن تعرفنا سويا علي أهم فوائد النباتات المنزلية
بإمكانكم استغلال وقت الأجازة الصيفية في زراعة بعض النباتات المنزلية ورعايتها مع الاستعانة بإعادة تدوير الزجاجات والأواني البلاستيكية الغير مستخدمة في منازلكم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى