علوم
أخر الأخبار

بينها الحلاقه وشد السيفون .. تعرفو علي أغرب القوانين حول العالم وأكثرها جنوناً

 

 

هل فكرت ذات يوماً عزيزي القارئ عن أختلاف الثقافات والعادات حول العالم ؟

وهل تعتقد أن هناك سلوكيات ممنوعة بدول بعينها ومسموح بها بأخري ؟

اذاً دعني أُثير فضولك ببعض الأمور والسلوكيات الغريبة نوعاً ما

( لا ترتدي اللون الأصفر وإلا سيتم القبض عليك بتهمة التظاهر )

نعم كما قرأت عزيزي القارئ ،، في ماليزيا يحظر تماماً ارتداء اللون الأصفر في الملابس أو الأحذية أو القبعات، ، ويعتبر اللون الأصفر لون المتظاهرين، لذا قررت الحكومة الماليزية حظر الملابس الصفراء بسبب ارتداء مجموعة من نشطاء المعارضة هذا اللون في كثير من الأحيان.

فإذا كنت تُفكر ذات يوماً للسفر إلي ماليزيا فتخلص أمتعتك الصفراء في الحال

 

( ألعاب الفديو محظورة في اليونان )

اذا كنت أحد مدمني ألعاب الفديو فلا تُفكر أبداً الذهاب في عطلة لليونان .. حيث حظرت الحكومة اليونانية جميع ألعاب الفيديو في البلاد منذ عام 2002؛ وتعتزم الحكومة إيقاف ألعاب القمار الغير شرعية، لكن ذلك الأمر أدى إلى حظر ألعاب الفيديو؛ ومن الممكن أن يواجه الفرد عقوبة السجن في حال أقدم على استخدام مثل تلك الألعاب، ويشمل ذلك الحظر أيضا الألعاب التي يمكن تشغليها على أجهزة الكمبيوتر المنزلية.

 

( في فرنسا لا كاتشب دون بطاطس ) 

اذا سافرت إلي فرنسا يوماً ما وطلبت سندوتش البرغر المشوي و أردت تناوله مع الكاتشب .. فهناك من سيُفسد لك خطتك

حيث تحظر المدارس الفرنسية الطلاي من تناول الكااشب في المقاصف، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن الحكومة شعرت بأن المراهقين يستهلكون كميات كبيرة من الكاتشب، وهو ما يفسد أصالة المأكولات التقليدية، لكن توجد طريقة يمكن من خلالها الحصول عليه، بالرغم من ذلك، وهي من خلال طلب البطاطس المقلية إلى جانبه

 

( لا تشد سيفون المرحاض بعد العاشرة مساءاً) 

في سويسراً ،، إحدي أجمل مدن العالم طبيعة ،، قد يُزعجك هذا الشئ لأبعد حد حيث

يمنع القانون السويسري شد “سيفون” المرحاض بعد الساعة العاشرة مساء، حيث يعتبر نوع من انواع التلوث السمعي هناك ويجرمه القانون.

 

(١٠٠٠ دولار عقوبة تناول العَلكة في سنغافورة) 

لا تحاول كسر القانون وتتناول العلكة لأن العقوبة حتماً ستكون باهظة

حيث يعتبر اللبان من الأشياء الممنوع دخلوها سنغافورة أو تناولها هناك، أما في حالة مخالفة القانون ببيع العلكة أو مضغها يتم معاقبتك بدفع 1000 دولار غرامة، وفي حالة تكرار نفس المخالفة تتضاعف الغرامة لتصبح 2000 دولار.

 

( لا تُطعم الحمام فهو يمثل خطر علي الصحة ) 

إحدي العجائب التي حتماً ستُثير دهشتك ففي مدينة البندقية في إيطاليا

يعاقب القانون أي شخص يقوم بإطعام الحمام هناك بدفع 700دولار غرامة وذلك للحفاظ علي المواطنين ظنا منهم أن الحمام خطر علي صحتهم ولأن الحمام يسئ لجمال الأثار الموجودة هناك.

 

( أحلق علي مزاج الحكومة )

قد يبدو العنوان فكاهي بعض الشئ ،، ولكن هذا ما يحدث فعلاً في إيران التى تكره بالطبع أى اتجاه غربى فى الثقافة أو العادات والتقاليد، ظهرت أغرب القرارات الخاصة بقصات الشعر الرجالى، والتى تمنع تمامًا كل ما يشابه الثقافات الغربية، ومن ضمن الأشياء الممنوعة قصات الشعر المتأثرة بالثقافة الغربية، وذلك وفقًا لقانون رسمى يمنع قصات الشعر على هيئة ذيل حصان، أو “سبايكى” ولا يسمح سوى بمجموعة من القصات التى وضعتها الحكومة فى قائمة معلقة عند محلات الحلاقة، يختار من ضمنها “الزبون”.

 

( السجن ١٠ سنوات إذا تناولت لحوم البقر )

ربما تعشق اللحم المشوي وما يرتبط به من مقبلاته ،،، ولكن عزيزي القارئ قد يُبدو الأمر أكثر سوءاً في الهند حيث حرم القانون الهندي ذبح أو بيع لحوم الأبقار في العديد من القري هناك حيث إنها تعتبر من الحيوانات المقدسة هناك، وتصل عقوبة هذا الفعل إلي السجن لمدة 10 سنوات

 

( زهرة الياسمين الممنوعة في الصين )

نعم كما قرأت وقد يبدو الأمر جنونياً بعض الشئ

هكذا يمكن وصف قرار حكومة الصين حيث قامت بمنع كل ما له علاقة بزهرة الياسمين، وذلك بعد اندلاع ثورة “الياسمين” فى تونس لتلحق بها ثورات الربيع العربى، وهو ما دفع بعض النشطاء فى الصين لمحاولة القيام بثورة مماثلة تحمل نفس الاسم، فما لبثت الحكومة الصينية بإخماد أى محاولة للثورة واعتقال كل الثوار، بل وتجاوزت لإلغاء كل ما يتعلق بزهرة الياسمين نفسها، فقامت بإلغاء زراعتها، ومنع كل الأغانى التى تحمل هذه الكلمة، ومنع كتابتها علنًا فى أى خطاب أو موضوع صحفى، أو حتى رسالة على الهواتف المحمولة، وأصبحت زراعتها ممنوعة بحكم القانون فى الصين بالكامل.

 

والآن ما هي أغرب العادات التي حقاً تُثير فضولك؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى