علوم
أخر الأخبار

ضحكوا عليك فقالوا ” حيل تغنيك عن التكييف” لتقليل حرارة الصيف

 

جميعاً نعاني من حرارة الصيف والشمس الحارقة ، وجدران المنازل المشبعة بالسخونة وانخفاض الضغط الذي يجعلك تبدوا عصبياً نوعاً ما وليس في أفضل حالاتك ومن هنا دعني أخبرك بعدة طرق تستطيع بها القضاء علي هذا الأمر والتخفيف منه نوعاً ما.

 

إذا وصلت معي لهذه النقطة في مقالي فحتماً أنت الشخص المستهدف الذي يحاول أن يجد حلاً آخر لهذة المشكله والتي تبدو في بادئ الأمر بسيطة!

 

حل آخر وسريع وغالباً موجود بأغلب المنازل أو جميعها ، ولكن ماذا عن تلك الآلة التي تقلب الهواءً الساخن كما هو دون أي جدوي أخري ؟ سأعطيك حلاً جيداً هذه المرة

كل ما تحتاجه هو ووعاء وبعض الثلج، في البداية ضع الثلج في الوعاء، ثم ضع الوعاء أمام مروحتك، أخيرًا: قم بتشغيل المروحة

سيذوب الجليد والمروحة تلتقط الهواء البارد المتبخّر وترسله في أرجاء الغرفة، فقط تذكر أن تملء وعاء الثلج كلما فرغ ، أعلم ان الأمر مجهد ولكن لا بأس فقط حاول.

طريقة القدماء المصريين

 

لا تندهش من العنوان فلعل هذه الطرق البدائية تنفع ولو بقليل دعني أخبرك ، كان قدماء المصريين متقدمين على عصرهم في أشياء كثيرة ، بما في ذلك تقنيات النوم فى الحر وتبريد الجسم ، كانوا ينقعون بطانياتهم في الماء البارد مباشرة قبل الذهاب إلى الفراش.

يمكنك تحسين هذه الطريقة من خلال توجيه مروحة نحوك أثناء النوم، سوف يتبخر الماء من المنشفة المبللة أو الملاءة المبللة فوقك ويبردك، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك وضع منشفة جافة أسفلك لتجنب بلل السرير.

هذا الحل قد يصيب بعض الأشخاص بنزلات برد ولكن ما المانع في سبيل التخلص من حر الصيف ؟

 

(الألعاب المائية)

 

استغل الفرص وأجعلها الأفضل ولا تنظر دائماً الي نصف الكوب الفارغ ، تستطيع أن تجعل الطقس الحار فرصة للمرح ومقاومة الحر؛ من خلال استخدام الالعاب المائية وأبرزها مسدس الماء وبالون الماء، فقط قم بإخفاء أجهزتك الإلكترونية، ولا تقلق بشأن الأرضيات أو الخزائن المبللة، كل شيء سيجف بسرعة كبيرة؛ بسبب الحراررة واستمتع بالمرح مع أسرتك ويصبح بديلاً للذهاب الي التنزهات وصرف المزيد من المال وربما فرصه إدخار لشراء التكييف الذي أخبرتك بالبداية أنه الحل الوحيد .

 

قلل ملابسك

 

ربما تكون ذات فائدة ومريحة في نفس الوقت وستقلل من غسيل الملابس بالغسالة الكهربائية التي حتماً تستهلك كهرباء بصورة كبيره مما يساعدك علي الإدخار وشراء المكيف ! ما رأيك ؟

ففي أوقات الحر الشديد ارتدِ ملابس فضفاضة واختر المواد التي تسمح لبشرتك بالتنفس، القطن أو الحرير سيفي بالغرض، لا تنسى القبعات واسعة الحواف أو أغطية الرأس الأخرى التي تحميك من أشعة الشمس

 

لن اتركك أن تخرج من مقالي هكذا دون جدوي ولذلك سأخبرك عن طريقة علمية قد تساعدك عزيزي القارئ

ركز على نقاط النبض فى الجسم، وهى:  الرسغين والرقبة وداخل مرفقيك وركبتيك أو قمم قدميك، وهى طريقة رائعة للقيام بذلك استخدم تُعرف بنصطلح UFO أو UFO 2 تحتوي هذه الأجهزة الجسمانية الرائعة ذات التقنية التجميلية على علاج للحرارة وقد تجعلك تشعر ببعضرالارتخاء نوعاً ما

ودعني أخبرك عن آخره وهي لا تنسي أن تشرب عصير الليمون المثلج مع بعض الصودا فهو لذيذ حقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى