أخبار مصر

شركة أمريكية تعلن مفاجأة صادمة بشأن فيروس كورونا

قالت شركة فايزر الأمريكية ، اليوم إنها تتوقع بقاء وباء كورونا “كوفيد -19” حتى عام 2024 ، مشيرة إلى أن تأثير لقاحها المضاد لكورونا على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-4 سنوات حقق استجابة مناعية أضعف مما كان متوقعا.

وأشارت شركة فايزر إلى أنها تختبر دورة من 3 جرعات من لقاح كورونا لجميع الفئات العمرية دون 16 عاما بما في ذلك الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 4 سنوات.

وأوضحت إلى أنها لا تتوقع أن يؤدي التأخير في التجارب إلى تغيير خطط منح الإذن بالاستخدام الطارئ للقاح للأطفال في الربع الثاني من عام 2022.

وبدوره ، قال مايكل دولستن ، كبير المسؤولين العلميين في شركة فايزر ، إن البيانات المتاحة تؤكد فعالية الجرعات المعززة وأن اللقاح يعمل بشكل أفضل كمنصة 3 جرعات بحسب “رويترز”.

وتعمل شركة “فايزر” على تطوير نسخة من لقاحها المصمم لمكافحة طفرة أوميكرون الجديدة لفيروس كورونا ، ويتوقع المسؤولون بدء التجارب السريرية للقاح الجديد في يناير.

وفي سياق آخر ، أكدت منظمة الصحة العالمية أن هناك أدلة تشير إلى أن متغير “اوميكرون” ينتشر بسرعة ويتفوق على متغير دلتا في بعض البلدان.

وقالت الدكتورة ماريا فان كيركوف ، المسئولة الفنية المكلفة بمكافحة كورونا في منظمة الصحة العالمية ، إن هذه المعلومات أولية ولا تزال هناك حاجة للإجابة على المزيد من الأسئلة حتى الآن ، مؤكدة أن ما رصدته المنظمة هو أن متغير “اوميكرون” ينمو بسرعة في البلدان.

وأشارت إلى أن هناك بعض الدراسات الجارية التي تجري مقارنات بين متغيري “اوميكرون” و “دلتا”.

وأوضح مسؤول منظمة الصحة العالمية أنه على الرغم من عدم الحصول على النتائج النهائية حتى هذه اللحظة ، فإن بعض الدراسات في بريطانيا فحصت مدى وسرعة انتقال العدوى من شخص إلى باقي أفراد أسرته المخالطين له ، وكان الأمر كذلك ووجد أن معدلات انتشار العدوى وانتقالها من الشخص المصاب إلى المخالطين لأفراد الأسرة أعلى مقارنة بالإصابة بمتغير دلتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى