أخبار مصر
أخر الأخبار

شعراوي : توفير كافة المجالات التعليميه والترفيهيه والطبيه لذوي الهمم بجميع المحافظات

 

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة وجمعية رسالة للأعمال الخيرية، لتوفير مبلغ 5 ملايين جنيه لتقديم الدعم اللازم للقيام بحزمة من التدخلات العاجلة، لرفع الضرر وتخفيف الآثار السلبية الواقعة على الأسر المُتضررة، والحالات الطارئة بالمحافظات، لتمكينهم اقتصاديًا من خلال حلول متكاملة، وكذا إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر للشباب من ذوي الهمم والأسر الأكثر احتياجًا، وتمكين المرأة اقتصاديًا، خاصة المرأة المعيلة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

ووقّع البروتوكول عن وزارة التنمية المحلية، اللواء حمزة درويش، الوكيل الدائم للوزارة والمشرف العام على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور شريف عبدالعظيم، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية.

 

وأكد شعراوي أن الوزارة تبذل قُصارى جُهدها في سبيل دعم ذوي الهمم، وتمكينهم من مُواجهة التحديات والتغلب عليها، وتوفير أفضل سُبل الرعاية لهم، من خلال توفير الخدمات المُقدمة لهم، وكذا دعم كافة المجالات التعليمية والطبية والترفيهية لهم.

 

وأشار إلى اهتمام الدولة المصرية بذوي الهمم، في ظل رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي،

احتفاليات قادرون باختلاف، في نسخها الثلاث السابقة، وتوجيهاته المستمرة للحكومة والجهات المعنية،

بتقديم كل الدعم والمساندة لهم، باعتبارهم من الفئات الموجودة في المجتمع المصرى التي تتطلب منا جميعًا الرعاية والإهتمام وتنمية مهاراتهم، ورفع كفاءاتهم وتوفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم، ودمجهم في المجتمع وتمكينهم من جميع الخدمات الأساسية

 

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه سيتم السماح بإقامة حفلات لأبطال التحدي من ذوي الهمم،

والمرافقين لهم من مُتطوعي جمعية رسالة بالحدائق العامة والمتخصصة، وفقًا للبرتوكول،

وذلك خلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية والأعياد، وحتى نهاية عام 2022،

وكذا السماح لذوي الهمم وأسرهم بالدخول إلى الحدائق، بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية)، مجانًا طوال عام 2022.

 

وقال الدكتور شريف عبدالعظيم، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية،

إننا سنقوم بتنفيذ دورات تدريبية وفنية وإرشادية للشباب المستهدفين،

لتمكينهم للعمل بتلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتأهيل الشباب على إقامة وإدارة مشروعاتهم بنجاح وتطوير المشروعات القائمة، وتشجيع المكون المحلي، مما يساهم بإمداد القطاع الصناعي بالعمالة، بما يوفره من فرص عمل جديدة، وتعزيز فرص تمكين المرأة اقتصاديًا.

 

وأضاف شريف يحيى، مدير العلاقات الحكومية بالجمعية، أن البروتوكول سيُساهم في التعاون بين وزارة التنمية المحلية، وجمعية رسالة من خلال تقديم المساهمة العاجلة والفعالة في حالات الكوارث والطوارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى