مراة
أخر الأخبار

لعمل المارشميلو في المنزل بثلاث طرق مبدعة .. تعرفي عليها

كثير منا يفضل تناول المارشميلو اللذيذ ويستخدموه مؤخراً في المشروبات للتزيين والحلويات، فمن الممكن أن تضعها علي الكيكة الاسفنجية في أعياد الميلاد والمناسبات كنوع من أنواع التزيين والشكل الرائع وتعتبر من أول الدول التي قامت بتصنيع المارشميلو هي دولة فرنسا وقامت بإعداده بأكثر من نكهة مختلفة وتعتبر المارشميلو من حلوي السكر الشهيرة بقوام مطاطي رائع وتلقى إقبال كبير من الشراء عليها من شتي الأعمار وفي مختلف أنحاء دول العالم وفي هذه المقالة سنقدم إليكم طريقة عمل المارشميلو في المنزل بطريقة سهلة ولذيذة ب 3 مكونات فقط أطعم وألذ من الجاهز.

طريقة عمل المارشميلو اللذيذ

مكونات المارشميلو سهلة جداً وقليلة ويمكنك أن تحصلي عليها في كثير من المناطق والمحلات بسهولة، فهي مكونات سريعة ومتوفرة ويعتمد المارشميلو علي السكر والجيلاتين كموكنين أساسين.

2كوب من السكر.

2 معلقة ونصف كبيرة من الجيلاتين.

كوب من الماء.

1/4 كوب من عسل النحل.

رشة من الفانيليا.

طريقة التحضير

سنقوم بتقسيم كوب الماء إلى نصفين، النصف الأول لإذابة الجيلاتين والنصف الثاني لإذابة السكر واستخدام العسل أو الكورن سيرب في الحلويات الشرقية والغربية مثل التشيز كيك البارد يمنع السكر أنه يتحجر.

في إناء علي نار، أضيفي الماء والسكر وربع كوب عسل النحل وقومي بتقليبهم علي درجة حرارة متوسطة.

وعشان توصل للقوام المضبوط درجة الحرارة تبقي 115 ل 20 درجة مئوية.

قومي بضرب الجيلاتين بالمضرب الكهربائي وأضيفي إليها محلول السكر خيط رفيع تدريجياً حتي تنتهي من الكمية علي سرعة متوسطة من المضرب حتي يتحول من اللون الشفاف إلى الأبيض والحصول على قوام مناسب وحجم مضاعف تقريباً 10 دقائق.

ثم أضيفي الفانيليا أو أي نكهة تفضلينها.

في صينيه امسحيها من الزيت وورق الزبدة وأضيفي خليط المارشميلو إليها وقومي بفرده مع مراعاة استخدام معلقة ممسوحة من الزيت في الفرد حتي لايلزق الخليط بسرعة.

يمكنك استخدام نصف الكمية ب لون طعام مخلوط ضعيه فوق الطبقة الأولى البيضاء واتركيه يتماسك مدة ساعتين أو يوم كامل.

اخلطي مقدار من النشا والسكر البودرة وقومي برشها علي السطح التي ستقومي بتقطيع المارشميلو عليه حتي لا يلزق.

وبسكينة حادة ممسوحة من الزيت قومي بتقطيعه وبين كل قطعة وأخرى امسحى السكينة بإستخدام منديل أو فوطة ورشة من الزيت.

واستمتعي بألذ مارشميلو بيتي ستستغني عن شرائه ويمكنك الإعتماد عليه في عمل حشوة الكثير من الكيكات والحلويات خاصة كب كيك الشوكولاتة اللذيذ الذي قدمنا طريقة عمله سابقاً فهو مزيج من رائع في حشوة الكب كيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى