شرق اوسط

استمرار وصول التعزيزات العسكريه الامريكيه الي الشرق الاوسط .

بعد نشر مقاتلات الجيل الخامس f35 ..الاسطول الخامس يعزز تمركزه في الشرق الاوسط والسبب المعلن إيران .

أصدر الأسطول الأميركي الخامس، الذي يتخذ من البحرين مقرا له، بيانا قال فيه إن 3 آلاف بحار وصلوا إلى الشرق الأوسط، . ضمن خطة انتشار معلنة مسبقا من طرف “البنتاغون”

أضاف أن السفينة الهجومية البرمائية “يو أس أس باتان”، وسفينة الإنزال “يو أس أس كارتر هول” دخلتا البحر الأحمر ، بالفعل .. يمكن للسفينة البرمائية أن تحمل أكثر من 20 طائرة.
تؤمن هذه التعزيزات “أصولا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأميركيين، مما يوفر قدرا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأميركي“، وفقا للبيان.

كما أكد المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز لوكالة “فرانس برس”، إن عملية الانتشار تؤكد “التزامنا القوي. والثابت بالأمن البحري الإقليمي”.

تابع: “تضيف هذه الوحدات مرونة وقدرات تشغيلية كبيرة حيث نعمل جنبا إلى جنب مع الشركاء الدوليين لردع النشاط المزعزع ، للاستقرار وتخفيف التوترات الإقليمية الناجمة عن مضايقات إيران ومصادرة السفن التجارية”.

جاء هذا الاجراء للرد علي إيران ، حيث أعلن الجيش الأميركي إن إيران احتجزت أو حاولت السيطرة على ما يقترب من 20 سفينة في المنطقة خلال العامين الماضيين ..

وفي وقت سابق وصلت 12 طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأمريكية إلى الشرق الأوسط ، لتعزيز القوة الجوية للقيادة المركزية الأمريكية وسط تهديدات من “روسيا وإيران”

وتجدر الإشارة إلى أن سرب المقاتلات الاستطلاعية 421 وصل من قاعدة هيل الجوية في .ولاية يوتا ، حيث أكدت القياده المركزيه الامريكيه أن سرب المقاتلات ستساعد في الدفاع عن المصالح الامريكيه وتعزيز الأمن الإقليمي ، وحماية حرية الملاحة في المنطقة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى