أخبار مصرميديا

وزيرة الهجرة تكشف آخر التطورات عن وأحوال الجالية والطلبة المصريين بأوكرانيا..”فيديو”

 

صرحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنه كان لا بد من التواصل مع أعضاء الجالية المصرية في أوكرانيا خاصة الطلاب المصريين، وتم التواصل معهم عبر تقنية زوووم للإطمئنان عليهم.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، “الحمد لله لا يوجد إصابات أو فقد لأي طالب أو طالبة هناك، ويوجد أكثر من 6000 مصري هناك منهم أكثر من 3 آلاف طالب، ويمثلون أكثر من 70% من الجالية المصرية ومتواجدين في أكثر من مدينة، ولديهم حالة من الخوف بعد سماع القصف”.

 

https://youtu.be/O_Zbsh5Uhvk

 

وتابعت نبيلة مكرم، أن بعض من الطلبة طالب بالعودة للدولة المصرية، وطلبت منهم أرقام هواتفهم لارسال المشاكل المتعلقة بالدراسة، وهناك من يتبقى شهر ويحصل على شهادة مزاولة مهنة، مؤكدة أنه سأتواصل مع وزير التعليم العالى للرد على أسئلة الطلبة المصريين.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الوضع غير مستقر ووسائل المواصلات متوقفة وأماكن الأغذية لا يوجد، وهناك تخوف من قطع الأنترنت لدى الطلبة وأكدت أنه سيتم التواصل بالرسائل العادية.

وأكدت نبيلة مكرم، انه كان لا بد من التعرف على احتياجات الطلبة ونرفع متطلباتهم لرئيس الوزراء ، ورفعت تقرير لتفاصيل طلبات الطلبة المصريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى